Image 7


مناقشة آليات التنسيق بين هيئة المواصفات والقطاع الخاص
2020/03/03

 صنعاء ١ مارس ٢٠٢٠م (سبأ)- ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد آليات التنسيق بين الهيئة والقطاع الخاص والغرف التجارية. 

واستعرض الاجتماع بحضور نائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح  وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية المهندس معين المحاقري ونائب مدير عام الهيئة للشئون الفنية الدكتورة رباب ابو أصبع الاجراءات المتخذة  بشان دعم المنتجات المحلية وتعزيز قدرتها التنافسية وسرعة انجاز المعاملات وتبسيط سير الاجراءات في المراكز الرقابية التابعة للهيئة . 

وفي الاجتماع اكد مدير عام الهيئة الدكتور ابراهيم المؤيد الاهتمام بتقديم الدعم الفني لعدد من المنشآت المحلية لتتمكن من العمل وفق متطلبات المواصفات القياسية المعتمدة بما من شانه تعزيز ثقة المستهلك في المنتج المحلي .

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الاعلى المشير مهدي المشاط بشأن تحسين بيئة الاعمال و دعم راس المال الوطني في ظل ما يعانيه من اعباء وكلف اقتصادية عالية نتيجة الحصار الظالم على الشعب اليمني. 

فيما أشاد ممثلو القطاع الخاص والغرف التجارية  بالجهود التي قدمتها وتقدمها الهيئة في سبيل معالجة اي عوائق تواجه القطاع الخاص .

وأكدوا التزامهم بتطبيق الالية ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة كون ذلك سينعكس ايجابا على سرعة  انسياب السلع المطابقة الى الاسواق المحلية وتلبية احتياجات المستهلك من مختلف انواع السلع والمنتجات .