Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


المواصفات والمقاييس تدشن ورشة تدريبية خاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص
2015/03/23

بدأت بصنعاء اليوم ورشة عمل تدريبية حول إعداد قائد فريق تقييم وفق المواصفة ISO/IEC 17025:2005الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة.

وتهدف الورشة التي تنظمها على مدى خمسة أيام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إلى تأهيل 12 من كوادر الهيئة والخطوط الجوية اليمنية ووزارة الزراعة وهيئة المصائد السمكية في البحر الاحمر وشركة الصناعات المتنوعة في مجال التقييم بحسب المواصفة الخاصة بالمتطلبات العامة لكفاءة مختبرات الفحص والمعايرة.

وأوضح نائب مدير عام الهيئة إبراهيم الحشف أن الورشة تأتي في إطار التعاون الثنائي بين هيئة المواصفات والمعهد الوطني الألماني للمترولوجيا PTBلتأهيل العاملين في مختبرات الفحص والمعايرة في الجهات الحكومية والخاصة.

وأشار الحشف إلى أن الدورة ستسهم في تعزيز فهم المشاركين لمتطلبات المواصفة ، والعمل على تطوير مهارات المشاركين فيما يتعلق بتقنيات التقييم كالتخطيط والتنفيذ وكتابة التقارير وفق أفضل الممارسات الدولية ذات العلاقة.

واعتبر نائب مدير عام الهيئة الدورة فرصة لتبادل الخبرات مع الخبير المدرب من خلال تنفيذ ورش عمل وحلقات نقاش عملية للمشاركين لتطبيق متطلبات وتقنيات التقييم.