Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


بدء تنفيذ اتفاقية الفحص المسبق للمنتجات الصناعية الغير غذائية المستوردة من الصين مطلع سبتمبر القادم
2014/08/14

أعلنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أنها ستبدأ من مطلع سبتمبر القادم البدء بتنفيذ اتفاقية الفحص المسبق للمنتجات الصناعية (الغير غذائية ) التي يتم استيرادها الى الجمهورية اليمنية من جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح مدير عام الهيئة وليد عبد الرحمن أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية في وقت سابق بين الهيئة والإدارة العامة للرقابة على الجودة والفحص والحجر الصحي (AQSIQ) بجمهورية الصين الشعبية.. داعياً جميع المستوردين الالتزام بتنفيذ الاتفاقية وعدم استيراد أي منتجات صناعية (غير غذائية ) من الصين لاتحمل شهادة مطابقة المُنتج من المكتب المحلي للفحص والحجر الصحي(CIQ) والتابع للإدارة العامة للرقابة على الجودة والفحص والحجر الصحي بجمهورية الصين الشعبية(AQSIQ).

وقال" إن على المستوردين بعد إبرام وتوقيع عقد الاستيراد تقديم طلب الفحص الى المكتب المحلي للفحص والحجر الصحي(CIQ) مع كل المستندات اللازمة وسيقوم(CIQ) بقبول الطلب وإجراء الفحص بوقت كافٍ ومناسب طبقاً للوقت المحدد في الإجراءات الخاصة بذلك لديهم وبعد الانتهاء من الفحص سيتم إصدار شهادة فحص خلال خمسة أيام".

وأشار عثمان إلى أن المصُدر الذي يطلب الفحص قبل الشحن والذي خضعت ارساليته لهذا الفحص يلتزم بدفع رسوم الشهادات والفحص الى(CIQ) طبقاً للرسوم المحددة لدى الجانب الصيني .. مؤكداً إن الهيئة وبالتنسيق مع الجهات المختصة في المنافذ الجمركية للبلاد ستقوم بحجز ورفض أي شحنات لاتلتزم بما ورد أعلاه.

ولفت إلى أن كل من يرغب في مراجعة الاتفاقية فسيجد صيغة الاتفاقية باللغات العربية والانجليزية والصينية على موقع الهيئة أوالتواصل على البريد الالكترونيE-mail: quality@ysmo.org