Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


هيئة المواصفات ترفض الف طن من التمور المستوردة لهذا الموسم
2014/06/30
شعار الهيئة

رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة خلال هذا الموسم من العام 2014م، ما يقارب الف طن من التمور المستوردة لعدم مطابقتها للمواصفات.

 

وقال مصدر مسؤول بالهيئة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " إن الهيئة قامت بالعديد من الإجراءات لمنع دخول تمور غير مطابقة للمواصفات ابتداء من الرقابة عليها بالمنافذ الجمركية و التفتيش الدقيق من قبل كوادر متخصصة وفق آليات محددة تتماشى يتماشى مع احدث الأسس العلمية الخاصة بالرقابة ".

 

وأضاف" ونتيجة لهذه الإجراءات الدقيقة المتطورة التي تم اعتمادها من هذا العام في إطار جهود الهيئة في الحفاظ على صحة المواطن وسلامة من يتناوله من الأغذية المستوردة خاصة في شهر رمضان الفضيل ، فقد ارتفعت نسبة التمور المرفوضة بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة".

 

وأشار إلى أن الهيئة تقوم بفحص شحنات التمور في مختبرات الهيئة بناء على نظام الفحص الدوري للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المنظم لهذه العملية.

 

ولفت ألمصدر إلى أنه تم إشعار تجار الجملة والمستوردين والمصنعين والمنتجين للسلع الأساسية والمواد الغذائية ومنها التمور بضرورة التقيد والالتزام باشتراطات ومتطلبات الطرق السليمة لعرض السلع والتحري عند البيع والشراء لمنتجات التمور المعبأة بان تكون مطابقة للمتطلبات والضوابط الخاصة بالمنتج وبطاقة البيان والتعبئة والأوزان وفترة الصلاحية.