Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


هيئة المواصفات اليمنيه تتحرى حول اضاقة دهن الخنزير لشوكولاتة "كادبوري"
2014/06/03

قالت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة انها تقوم بفحص عينات من شوكولاتة "كادبوري" للتأكد من خلوها من الحمض النووي للخنزير بعد اكتشاف آثار الحمض في اثنين من منتجات الشركة في ماليزيا.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صحفي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه إنه فور استلامها للبلاغ الدولي الذي اثبتت أن الاختبارات الدورية لوزارة الصحة الماليزية للتأكد من مطابقة المنتجات لمتطلبات الحلال، أظهرت احتواء هذه المنتجات على اثار للمادة في دفعتين من شوكلاته كادبوري، هما ) كادبوري حليب بقري بالبندق) والذي يحمل تشغيلة رقم: 200813M01HI2، ومسجل بتاريخ صلاحية ينتهي في 13/11/2014 وكذا ( كادبوري حليب بقري باللوز المحمص) والذي يحمل تشغيلة رقم: 221013N01RI1، ومسجل بتاريخ صلاحية ينتهي في 15/1/2015.

و أكدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أنها كلفت لجان لسحب عينات من الأسواق وفحصها بمختبرات دولية معتمدة للتأكد من عدم تلوثها بدهن الخنزير، إلى جانب قيام الهيئة بالتعميم على جميع فروعها في المحافظات والمنافذ بتشديد الإجراءات على هذه المنتجات وضرورة إرفاق شهادة " حلال" على كل شحنة أغذية تؤكد خلوها من مشتقات الخنازير أو أي عناصر غذائية غير مصرح بتداولها في البلاد.

وأشارت الهيئة إلى أنها تتبع سلسلة من الإجراءات الرقابية لشحنات المنتجات الغذائية الواردة من الخارج عبر المنافذ ويتم أخذ عينات منها، وفحصها للتأكد من سلامتها قبل السماح بدخولها إلى الأسواق المحلية.

ودعت الهيئة المستهلكين الى التحري عند شراء شوكولاتة كادبوري لقراءة تاريخ الإنتاج و رقم التشغيلة و التحقق من النوع اذا كان مشمولا ضمن الأصناف المحذر منها .