Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


صندوق الفرص الاقتصادية يوقع اتفاقية مشروع شهادات دعم الصادرات الوطني
2014/06/01

وقع صندوق الفرص الاقتصادية بصنعاء مع شركة "تي يو في" الألمانية للشهادات الدولية اليوم اتفاقية مشروع شهادات دعم الصادرات الوطنية.

ويخول المشروع الذي وقعه عن الصندوق وكيل وزارة الصناعة والتجارة المدير التنفيذي للصندوق إقبال بهادر وعن الشركة المندوب الإقليمي ديفيد تشيبو، يخول الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أن تكون جهة مانحة للشهادات في مجالات عدة أهمها أنظمة الممارسة الزراعية الجيدة وشهادة المنتجات العضوية وسلامة الأغذية وأنظمة الجودة لدعم قطاعات الأسماك والزراعة والصناعة.

ويهدف المشروع إلى دعم الصادرات الوطنية وتأسيس أنظمة شهادات للمنتجات الوطنية لضمان إزالة أي عوائق تعترض انسياب السلع الوطنية الصادرة للأسواق ولاسيما بعد انضمام اليمن لمنظمة التجارة العلمية لتواكب متطلبات عولمة الأسواق وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية في الأسواق العالمية.

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وليد عبد الرحمن عثمان لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن المشروع سيعمل على رفع قدرات الهيئة في مجال منح الشهادات ليكون معترف فيها دوليا، خاصة وأن التأهيل يتم عبر شركة ألمانية ذات خبرة كبيرة في هذا المجال.

وقال" إن تخويل المشروع الهيئة لتكون جهة مانحة للشهادات تعتبر بادرة هي الأولى من نوعها في اليمن، لاسيما وأن الشركة الألمانية المنفذة رائدة في مجال الشهادات عبر خبراتها العالمية ومكانتها في معظم البلدان".

وأشار إلى أن هذا المشروع الذي يموله صندوق الفرص الاقتصادية سيقدم نقله نوعية في تأهيل الكادر في الهيئة ورفع مستوى الخدمة تجاه الصادرات الوطنية ،مشيدا بجهود صندوق الفرص الاقتصادية لدعمه هذا المشروع.

حضر التوقيع نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إبراهيم الحشف.