Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


هيئة المواصفات اليمنية تشارك في الاجتماع 32 لهيئة التقييس الخليجية .
2014/04/06

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة  في الاجتماع الـ32 لهيئة التقييس  لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي اختتم إعماله الثلاثاء الماضي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

   وأوضح مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان  بأن الاجتماع ناقش عدد من المواضيع المهمة المتعلقة بنشاط الهيئة وأجهزة التقييس الوطنية بالدول الأعضاء ، كما استعرض عدداً من المواضيع المتعلقة باعتماد مشاريع المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية وتعديلاتها، بالإضافة إلى تحديث المواصفات القياسية واللوائح الفنية الخليجية المتبناة بالمصادقة.

  واشار عثمان إلى أن المجلس استعرض مشروع اللائحة الفنية الخليجية للأجهزة والمعدات الكهربائية منخفضة الجهد، ودليل شهادة الجودة الخليجية لمراكز خدمة المستفيدين، بالإضافة إلى المستجدات حول كود البناء الخليجي، وتنفيذ المبادرة الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

 ولفت إلى أن الاجتماع ناقش مستجدات تطوير وتحديث الهيكل التنظيمي للهيئة، ومتابعة الخطة الاستراتيجية للهيئة للأعوام (2013-2015م)، بالإضافة إلى مشروع دليل تخويل جهات التحقق من أدوات القياس الخاضعة للرقابة المترولوجية، واستعراض نتائج المؤتمر الخليجي الثاني لكفاءة المختبرات الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع مركز الاعتماد الخليجي وهيئة الامارات للمواصفات والمقاييس في دبي منتصف مارش الماضي.

  يشار إلى أن إلى أن المجلس الفني لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون يضم قيادات أجهزة التقييس في دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية.

  وتعمل مخرجات هيئة التقييس في تعزيز قواعد وأسس السوق الخليجية المشتركة بإزالة المعوقات الفنية للتبادل التجاري ودعم القطاعين التجاري والصناعي وحماية المستهلك في المنطقة من السلع المغشوشة والمنتجات المقلدة والمواد غير المطابقة للمواصفات القياسية.