Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


كأول جهة حكومية المواصفات والمقاييس تحصل على شهادة نظام إدارة الجودة :ISO 9001:2008
2014/01/23

تسلمت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اليوم على شهادة تطبيق نظام إدارة الجودة (ISO 9001-2008) من شركة TUV NORDالألمانية الدولية كأول جهة حكومية في اليمن تطبق هذا النظام. وذلك بعد أن نجحت في اجتياز عملية التدقيق النهائي الذي تمت من قبل خبراء في الشركة المانحة حيث مرت الهيئة بعدة مراحل تؤهلها الحصول على الشهادة .
كما خضعت الهيئة لعملية تدقيق خارجي من الجهة المانحة وذلك خلال فترة تجاوزت عام بموجبها حصلت على هذه الشهادة.
وفي الحفل الذي أقامته الهيئة اليمنية للمواصفات  أكد مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان أن الهيئة نجحت في اجتياز عملية التدقيق التي تمت من قبل الشركة المانحة .. مبينا أن الهيئة مرت بعدة مراحل تؤهلها للحصول على الشهادة تضمنت التأهيل والإجراءات وتهيئة بيئة العمل وغيرها.

كما أعتبر  الاستاذ / وليد عثمان أن  حصول الهيئة على هذه الشهادة ليست نهاية المطاف بل إن الهيئة تسعى لاستكمال مسيرة الارتقاء بمستوى القيام بالمهام حسب الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للهيئة والقوانين واللوائح النافذة ..مضيفاً أن  الهيئة ستقوم خلال هذا العام باستكمال المرحلة الثانية المتمثلة بتأهيل فروع ومكاتب الهيئة بالمحافظات لتطبيق نظام الجودة بهدف رفع وتحسين الأداء وكذا استكمال مسيرة الارتقاء بمستوى القيام بالمهام حسب الاختصاصات والصلاحيات الممنوحة للهيئة والقوانين واللوائح النافذة".

وأوضح وليد عثمان في تصريح  // للجمهورية //إلى أن الإدارة غدت ثقافية علمية وعالمية واحتياجا ضروريا لكل الأنشطة الانسانية للوصول إلى مستوى الاداء الأمثل لتحقيق النجاح المنشود في أي مجال.. لافتا إلى ان الهيئة تسعى الى الارتقاء ورفع مستوى الاداء عبر تطبيق مواصفة عالمية في هذا المجال من خلال نظام إدارة الجودة (ISO 9001-2008)كأول جهة حكومية في اليمن تطبق هذا النظام.

كما أشاد مدير الهيئة بجهود موظفي الهيئة وفريق الجودة ومساهمتهم الفاعلة والوصول الى هذا المستوى من الاداء الذي اهل الهيئة للحصول على الشهادة .

من جانبه أشاد مدير مكتب شركة TUV NORDالألمانية الدولية باليمن محمد باسل بالتزام هيئة المواصفات اليمنية بالخطط والمبادرات نحو التطوير المستدام لخدمة الأهداف الطموحة والارتقاء بأداء الهيئة وخدماتها.

وأوضح باسل أنه تم منح شهادة نظام إدارة الجودة (ISO 9001-2008) للهيئة وفقا لمتطلبات المواصفة الدولية وتميزها بتطبيق هذا النظام بفاعلية وتميز ".. معتبرا هذه الشهادة انعكاس للالتزام الكبير والاداء المتميز للهيئة.

وكان ممثل الادارة العليا لنظام الجودة بالهيئة حسين زعبل استعرض مراحل إنشاء نظام إدارة الجودة، وكذا سياسة الجودة في الهيئة .. مشيرا إلى أن الهيئة تهدف من خلال تطبيق نظام إدارة الجودة إلى التحسين المستمر لجودة الخدمات التي تقدمها الهيئة وتنمية الموارد الذاتية والاستفادة منها في تطوير البنية التحتية.. موضحاً إلى أن رسالة الهيئة هي حماية صحة وسلامة المستهلك والمساهمة في حماية البيئة وتنمية الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية الحفل تسلم مدير عام الهيئة من مدير مكتب شركة TUV NORDالألمانية الدولية باليمن شهادة تطبيق نظام إدارة الجودة (ISO 9001-2008)، كما تم تكريم فريق الجودة بالهيئة .