Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


هيئة المواصفات تبدأ بإلزام مصنعي الألبان بتطبيق المواصفات القياسية الخاصة بفترة الصلاحية.
2014/01/01

بدأت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بإلزام  مصنعين الألبان  بتطبيق المواصفة القياسية الخاصة بفترة الصلاحية  لمنتجات الألبان والتي حددت بـ 14 يوما بدلا عن  30 يوما طبقا لأخر إصدار من المواصفات القياسية المعتمدة  وذلك ابتداء من 1/1/2014م  .

  ودعا مدير عام الهيئة وليد عبدالرحمن عثمان  كافة المستهلكين بالتأكد عند شراء منتجات الألبان من فترة الصلاحية حيث لا تزيد بالنسبة للحقين والزبادي عن 14 يوما ، كما دعا كافة المصنعين للمنتجات الالتزام بتعديل فترات الصلاحية لتلك المنتجات حسب ماتتطلبه المواصفات القياسية .

   وأوضح مدير عام الهيئة  بأن الهيئة عملت فيما يخص منتجات الألبان على الزام كافة المنتجات المستوردة بالمواصفات القياسية ، فضلا عن الزام المستوردين بفترات الصلاحية للبن الطازج بعشرة ايام.

   وقال" أن الهيئة لن تتهاون في التطبيق لضمان الحقوق التغذوية والاستهلاكية كون المستهلك هو الحلقة الأهم بالنسبة للهيئة ".

 وأكد عثمان ان الهيئة لازالت مساندة وداعمة للمصانع الوطنية حيث تسعى لدعم قطاع الألبان ورفع جودة منتجات الألبان الوطنية وكذلك إبراز دور الهيئة التشريعي والرقابي لرفع القدرة التنافسية لمنتجات الألبان المحلية وتحسين قيمتها الغذائية والتوعية بمخاطر منتجات الألبان والمواد الخام غير المطابقة للمواصفات والآثار السلبية على المستهلك حيث كان أخرها الندوة التي نظمتها الهيئة عن الجودة الغذائية والصحية لمنتجات الالبان  .

  وأشار إلى أن الهيئة تمكنت  خلال العامين الماضيين من تحديث المواصفات القياسية الخاصة بمنتجات الألبان وفق آخر الإصدارات الدولية والإقليمية ، حيث تمتلك الهيئة اكثر من 40 مواصفة قياسية في مجال الالبان ، بالإضافة إلى تعزيز الرقابة على كافة المنتجات والسلع ومنها الالبان"

 

مهيبا في نهاية تصريحة بالمستهلكين  بضرورة التحري عند  شراء  منتجات الالبان وبالذات الزبادي والحقين بالتحقق من فترة الصلاحية والتأكد من تاريخ الإنتاج والانتهاء قبل الشراء.