Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


المواصفات والمقاييس .. تلزم تجار حديد التسليح بتنفيذ الإتفاقية المبرمة مع معهد المواصفات التركي
2013/03/06

عقدت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة اجتماعاً موسعاًمع  مستوردي حديد التسليح برئاسة مدير عام الهيئة وذلك للعرض والاطلاع على الاتفاقية المبرمة بين الهيئة ومعهد المواصفات التركي    (TSE) و الخاصة بالفحص المسبق لشحنات حديد التسليح للمباني والمستوردة من تركيا إلى اليمن .

وقال الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان – مدير عام الهيئة بأن الاجتماع يأتي إيمانا من الهيئة في ترسيخ قواعد الشراكة مع القطاع الخاص وتسهيل الإجراءات حيال الشحنات المستوردة بما يكفل ضمان حماية المستهلك وجودة السلع المستوردة وحماية راس المال الوطني.

 وشدد عثمان على أهمية وضرورة الالتزام بتنفيذ الاتفاقية وضرورة  الحصول على شهادة المطابقة من (TSE) لجميع شحنات الحديد المستوردة بحسب ماورد بالاتفاقية  .

 بعد ذلك تم الاستعراض من قبل الهيئة لبنود الاتفاقية حيث قدم الحاضرون وممثلي مستوردي حديد التسليح العديد من الملاحظات والمداخلات حول ما تم استعراضه وشرح وجهة نظرهم  في اتفاقية الفحص المسبق لشحنات حديد التسليح للمباني والمستوردة من تركيا الي اليمن وإجراءات تنفيذ الاتفاقية وموعد التدشين الرسمي لها وأسماء الجهات المصدرة و عناوينها الاشتراطات القياسية والمواصفات المعتمدة الخاصة بهذه المنتجات بالإضافة إلى استعراض آلية التطبيق لهذه المواصفة.

مبيناً بانه وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على ان يبدأ سريان تنفيذ هذه الاتفاقية من 1 يونيو 2013م ، لجميع شحنات حديد التسليح الواصلة الى الموانئ اليمنية بعد ان تكون قد خضعت لإجراءات المطابقة من قبل معهد المواصفات التركية(TSE).  وحصولها على شهادة المطابقة من المعهد  ولكافة المقاسات المختلفة.

 وكذلك يقوم المستوردين بتزويد الهيئة بقائمة تشمل عناوين الشركات المصدرة ليتم موافاة معهد المواصفات التركية بها بغرض التواصل نيابة عن الهيئة مع هذه الشركات واحاطتهم بإجراءات هذه الاتفاقية.