Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


لبناء جيل قادراَ على استيعاب مفاهيم نشاطات التقييس:المواصفات والمقاييس تدشن حملتها التوعوية للمدارس
2012/10/13

 

برعاية معالي الدكتور سعد الدين بن طالب وزير الصناعة والتجارة تدشن الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة يوم الاثنين حملتها التوعوية للمدارس.
 
وقال الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان - مدير عام الهيئة  بان الحملة تهدف إلى بناء جيل قادر على استيعاب وتطبيق نشاطات التقييس وتعريف المستهدفين بدور الهيئة تجاه المجتمع ونشر الوعي بأنشطة التقييس  وثقافة الجودة وأهميتها.
 
موضحا بان الحملة تهدف أيضا إلى بناء ثقافة مجتمعية داعمة لأنشطة التقييس  تتماشى مع الممارسات الدولية ضمن مواصفة المسئولية المجتمعية (ISO26000) من اجل تعزيز ثقافة الجودة لدى طلاب المدارس كسلوك يومي و بناء جسور التعاون والتنسيق بين الهيئة والجهات المسئولة في مجال التربية والتعليم لنشر الوعي بالمواصفات وخدمة المجتمع.
 
مبيناً أن الحملة ستنفذ عبر عدد من وسائل التوعية مثل البرشورات ولوحات البنر وجدول الحصص المدرسي والمساطر التي تحتوي على عبارات إرشادية تعرف الطلاب المستهدفين بحقوقهم وطرق شراء السلع والمنتجات وأهمية قراءة بطاقة بيان المنتجات الغذائية والاطلاع عليها قبل شراء إي منتج إضافة إلى كتيب توعوي إرشادي عن سلامة لعب الأطفال وكذلك إلقاء كلمة تعريفية توعوية مختصرة في طابور الصباح.
 
مشيراً إلى أن الحملة  تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية والخاصة   وستغطي أربع وأربعون مدرسة موزعة مابين مدارس البنين والبنات والمختلطة في إطار مديريات أمانة العاصمة.
 
وفي نهاية تصريحه شدد عثمان على أهمية التعاون والتكاتف من قبل الجميع بما يحقق النتائج المرجوة للحملة والمتمثلة في استيعاب المستهدفين لمضمون رسالتها والعمل على تطبيقها.