Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


بحث سبل التعاون لتطوير نظم الرقابة الغذائية
2012/09/12

 

استقبل الأستاذ/ وليد عبدالرحمن عثمان – مدير عام الهيئة  ألسيده – ميرث تشسلي المستشار الزراعي باليوسيدا ( ( USDAالأمريكية جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مجال المواصفات والمقاييس ومنها تطبيق برامج السلامة الغذائية وأنظمة تقيم المخاطر للأغذية المستوردة وكذلك الخطوات اللازمة لتقديم الدعم لإنشاء مختبرات الحبوب في المنافذ الجمركية الرئيسية( عدن – الحديده) وغيرها من المواضيع المتعلقة بالشأن الرقابي على سلامة الغذاء . 
 
 وقد عبر الأخ  مدير عام  الهيئة عن سعادته وتقديره لزيارة المستشار الزراعي باليوسيدا مبديا اهتمام الهيئة  لتسهيل التعاون في كافة المجالات التي تساعد في عملية الرقابة على سلامة الغذاء. 
 
من جانبها أكدت ميرث تشسلي  حرص بلادها على تعزيز التعاون القائم في مجال المواصفات والمقاييس وكذا تسهيل كافة الصعوبات لمافية خدمة البلدين الصديقين،  معبرتا عن استعداها لتقديم خبراء لتأسيس نظام تقيم المخاطر وعمل برامج تدريبية لرفع قدرات الكادر البشري في الهيئة  ودعم قدراتها في مجال الفحص والاختبار .
 
هذا وقد قامت المستشارة  بزيارة استطلاعية لعدد من دوائر الهيئة  ومختبراتها اطلعت خلالها على المستوى الذي وصلت إليه الهيئة وما تمتلكه من كوادر موهلة مشيدتا بمستوى التقدم الذي أحرزته في مجال التقييس.