Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


هيئة المواصفات والمقاييس تتحقق من صلاحية مياه الشرب المعالجة جزئياً (محطات مياه الكوثر)
2012/07/03
محطه مياه

 

وجهت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بسحب عينات عشوائية من محطات تعبئة المياه (مياه الكوثر) لفحصها والتأكد من مدى صلاحياتها للاستخدام الآدمي.
 
وقال الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان – مدير عام الهيئة بان هذا التوجيه  يأتي بعد أن تلقت الهيئة عدد من الشكاوي حول المياه  المعبأة ببعض محطات المياه المعالجة جزئياً ( مياه الكوثر)، موضحا بان مسئولية الرقابة على محطات مياه الشرب ليست من مسئولية الهيئة ولا تقع ضمن مهامها القانونية بل هي مسئولية جهات حكومية أخرى، ولكن جاءت هذه الحملة استشعارا من الهيئة وحرصا منها على حماية صحة وسلامة المستهلك وتطبيقها للمسئولية الاجتماعية طبقا للمواصفة الدولية (iso26000).
 
مشيراً الى انه قد تم تشكيل فريق ميداني للنزول الى بعض محطات مياه الشرب ( الكوثر) بأمانة العاصمة لسحب عينات وفحصها وستقوم الهيئة بنشر نتائج هذه الحملة بعد استكمال الفحوصات المختبرية لتلك العينات، وإبلاغ الجهات المعنية بالرقابة على المحطات  بتلك النتائج.  
 
داعياً المواطنين لتوخي الحيطة والحذر عند شراء تلك المياه والتأكد من مدى نظافة المحطات     حفاظاً على سلامتهم، كما دعا الجهات الحكومية ذات العلاقة بإلزام أصحاب محطات تعبئة المياه بالالتزام بالمواصفات القياسية الخاصة بالمياه المعبأ جزئياً التي أصدرتها الهيئة  لضمان الحصول على مياه مطابقة للمواصفات القياسية.
 
*الصورة تعبيرية