Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


لمخالفتها للمواصفات القياسية: المواصفات والمقاييس ترفض شحنة مقدرة بـ 5000 طن من دقيق القمح
2012/06/25
شحنة دقيق

رفضت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس و ضبط الجودة  دخول شحنة من دقيق القمح المستوردة من قبل احد المنظمات الدولية الإنسانية العاملة باليمن لتقدمها كمساعدات للنازحين و الفئات الأكثر عوزا للغذاء باليمن.


وقال الأستاذ/ وليد عبد الرحمن عثمان-  مدير عام الهيئة  بأنه  تم رفض  دخول هذه الشحنة المقدر كميتها بأكثر من (100) الف كيس ما يعادل 5000طن ، نتيجة لااصابتها بالتسوس الحشري ، حرصا على صحة وسلامة المستهلك من الفئات التي تستهدفها هذه المنظمات .


مشيرا إلى أن الهيئة سبق و ان رفضت لهذه المنظمة كمية كبيرة من التمور تصل الى 700 طن ، مقدمة من نفس المنظمة و تم رفضها لمخالفتها للمواصفات القياسية و عدم صلاحيتها للاستهلاك .


داعيا كافة المنظمات الإنسانية العاملة باليمن إلى أن يتحروا نوعية المنتجات  التي يستوردونها كمساعدات إنسانية  ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية قبل استيرادها ، والهيئة على استعداد تام لتقديم كافة سبل التعاون لهذه الجمعيات لكنها لن تسمح  الإضرار بالمستهلك اليمني و ستقف بالمرصاد لأي محاولة للإضرار به عبر المساعدات المقدمة أو غيرها .


من جانب أخر أوضح مدير عام الهيئة بأنه تم رفض شحنتين من صمامات اسطوانات الغاز المخالفة للمواصفات القياسية  حيث استوردت من الصين و مكتوب عليها ان منشأها ايطاليا ،كما رفضت شحنة زيوت محركات عبر منفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت حيث هذا الزيت قادم من الإمارات و مقلد لأحد زيوت المحركات ذات المنشأ السعودي .


*صورة تعبيرية