Image 4 Image 5 Image 6 Image 7 Image 7


في زيارته للهيئة : وزير الصناعة والتجارة المواصفات والمقاييس رافداً مهما لتطوير الصناعة والتجارة
2011/12/18
وزير التجارة والصناعة

ترأس وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس الدكتور سعد الدين بن طالب اجتماعاً للمسئولين والفنيين والمختصين بالهيئة، حيث تم مناقشة وتبادل الآراء حول السبل الكفيلة بتجاوز المشاكل والصعوبات التي تعترض عمل الهيئة، وتفعيل دورها بشكل ايجابي مستقبلا بما من شأنه خدمة المستهلك وتعزيز أطر الرقابة على الأسواق وتحسين سمعة المنتجات الوطنية.
وأكد الوزير بن طالب في الاجتماع ضرورة تحمل الهيئة لمسئوليتها والقيام بدورها الأساسي وفقا للمهام المناطة بها وكسب ثقة المجتمع بأدائها.. لافتاً إلى استعداده للعمل المتواصل مع الهيئة ومن موقعه كرئيس لمجلس إدارتها لتذليل كافة الصعاب والمعوقات التي تعترض فاعلية عملها.
واعتبر دور هيئة المواصفات والمقاييس رافدا مهما لتطور الصناعة و التجارة الوطنية وتحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار.. مشدداً على ضرورة أن تحتل وزارة الصناعة والتجارة مكانها في تحسين بيئة الاستثمار.
وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن هذه الزيارة للهيئة تأتي  للتعرف على سير عملها وخططها المستقبلية .  
 و استمع وزير الصناعة والتجارة إلى شرح مفصل من المسئولين والمختصين بالهيئة عن الأنشطة والمهام التي تضطلع بها الهيئة، وآليات عملها والمعايير المتبعة في فحص الشحنات الصادرة والواردة والأسس التي يتم في ضوئها فرض الغرامات وغيرها من الإجراءات المتصلة بعمل الهيئة ومكاتبها بالمنافذ الجمركية وفروعها في المحافظات.
ووعد الوزير بن طالب بمعالجة المشاكل والعوائق باستخدام الوسائل الصحيحة لمعالجة الاختلالات في عمل الهيئة  بما في ذلك تفعيل دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك  .  
وشدد وزير الصناعة والتجارة على ضرورة عدم التساهل مع اختلال أو فساد.. مؤكداً انه لا يزال أمامنا بعض المسافة لكسب ثقة المواطنين من خلال العمل الجاد والمثمر.
وكان الوزير بن طالب قد قام بزيارة لمختبرات ومعامل الهيئة تعرف خلالها على آليات الفحص للعينات، واستمع من الفنيين إلى إيضاحات حول عمل أجهزة الفحص وكيفية اخذ العينات.
رافق وزير الصناعة والتجارة نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس للشئون الفنية إبراهيم الحشف.